الاتحاد العمالي العام في لبنان يدرس تنفيذ إضراب عام

مال وأعمال

الاتحاد العمالي العام في لبنان يدرس تنفيذ إضراب عام
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/unjc

مع تدهور سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار، وارتفاع في أسعار المحروقات والمواد الغذائية، يعقد الاتحاد العمالي العام اجتماعا مع اتحادات النقل، يدرس فيه تنفيذ إضراب عام.

وقالت مصادر لموقع "لبنان 24" إنه بعد هذا اللقاء، ستعقد هيئة مكتب الاتحاد اجتماعا للتشاور في الخطوات التي سيتم اتخاذها وإقرارها في المجلس التنفيذي للاتحاد يوم الأربعاء المقبل.

ورجحت المصادر أن يتخذ الاتحاد العمالي قرارا بتنفيذ إضراب عام وشامل على الأراضي اللبنانية كافة تشارك فيه المؤسسات العامة والمصالح المستقلة والبلديات والمستشفيات الحكومية والقطاعات الصحية سيعلن عن موعده قريبا"، كاشفة عن "تنسيق يحصل بالتوازي مع الهيئات الاقتصادية والمحال التجارية للمشاركة فيه من خلال التوقف عن العمل لبعض الوقت لكي يأتي الإضراب شاملا في كافة المناطق".

وقالت المصادر: "الإضراب واقع حتما ولكن نحن ضد كل خطوة تؤدي إلى قطع الطرقات او ترتب على المواطن أعباء هو بغنى عنها في هذه المرحلة"، مشيرة إلى أن"الاتحاد العمالي بصدد التحضير للقاء كبير وموسع سينعقد الأسبوع الحالي يجمع كافة النقابات إضافة إلى الهيئات الاقتصادية ونقابات المهن الحرة وروابط الأساتذة وهيئات المجتمع المدني لإطلاق صرخة لوقف التدهور الاقتصادي الحاصل وانتخاب رئيس للجمهورية".

المصدر: "لبنان 24"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا