ما الأخطر على الأمن العالمي؟ الصواريخ أم الجوع؟

أخبار الصحافة

ما الأخطر على الأمن العالمي؟ الصواريخ أم الجوع؟
ما الأخطر على الأمن العالمي؟ الصواريخ أم الجوع؟
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/vd32

في مقال بعنوان "لماذا يعتبر الجوع تهديدا للأمن القومي ؟" في واشنطن بوست، يوضح خوسيه أندريه أن خطورة الجوع والعطش تفوق خطورة الصواريخ والإرهاب.

 لم تعد محاربة الجوع والعطش مهمة إغاثية فحسب. إذ أن حجم الأزمة العالمية كبير لدرجة أن الجوع يمثل تهديدا لأمن الولايات المتحدة وحدودها. ووفق تقديرات وكالة الأمن الأمريكية أن نقص المياه والفيضانات وفشل الدول الحليفة للولايات المتحدة في معالجتها، قد تصرف اهتمام هذه الدول عن تحقيق أجندات السياسة الأمريكية في العالم. ويقول الكاتب أنه فشل في إقناع أصدقائه في البيت الأبيض بأن الطعام يجب أن يكون أولوية السياسة العامة محليا ودوليا. ويستدلّ على فكرته بمشاكل الهجرة من جنوب الكرة الأرضية ومخاطرة البشر بحياتهم في عرض البحار سعيا للأمن الغذائي والاستقرار.

لكن التحدي الغذائي ليس فقط خارج الحدود؛ بل يعاني نصف السكان البالغين في الولايات المتحدة من مرض السكري. واثنان من كل خمسة أفراد يعانون من السمنة المفرطة. كما انهارت إمدادات حليب الأطفال بسبب التلوث في أحد المصانع واستمر النقص. ووفق مكتب المساءلة الحكومية فإن الحكومة الفيدرالية ما زالت عاجزة عن مطابقة الدعم الزراعي للاحتياجات الغذائية للأمريكيين.

وفي النهاية يرى أندريه أن الغذاء يحلّ العديد من الأزمات؛ من الصحة إلى المناخ، ومن الهجرة إلى الأمن العالمي ولذلك يجب إعطاؤه الأولوية والتركيز عليه في السياسة العامة.

المصدر: Washington Post

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة بلحظة.. تطورات الهجوم الإرهابي على مركز كروكوس التجاري بضواحي موسكو ومصير الجناة والضحايا