بينها دولتان عربيتان.. مجلس أوروبا يتبنى تدابير لدعم القوات المسلحة لخمسة بلدان

أخبار العالم

بينها دولتان عربيتان.. مجلس أوروبا يتبنى تدابير لدعم القوات المسلحة لخمسة بلدان
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/uaay

تبنّى مجلس الاتحاد الأوروبي 5 إجراءات في إطار مركز السلام الأوروبي (EPF) لدعم البوسنة والهرسك وجورجيا ولبنان وموريتانيا وقرر نشر قوات رواندية في موزمبيق.

وقال المجلس في بيان إن "تدابير المساعدة الجديدة هذه تزيد من دعم الاتحاد الأوروبي المستمر للبلدان الشريكة في إفريقيا، والشراكة الشرقية وغرب البلقان وتوسع الانتشار الجغرافي لمرفق السلام الأوروبي إلى الجوار الجنوبي".

ونقل البيان عن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل أن "مرفق السلام الأوروبي يواصل إظهار مرونته وفعاليته في الاستجابة لاحتياجات شركائنا"، ولذلك "اعتمدنا اليوم خمسة تدابير مساعدة جديدة لدعم البوسنة والهرسك وجورجيا ولبنان وموريتانيا والانتشار الرواندي في موزمبيق".

وتضمنت الإجراءات الخاصة بدولة لبنان، تخصيص مساعدات بقيمة 6 ملايين يورو لصالح قواتها المسلحة لضمان الأمن الوطني والاستقرار من خلال تعزيز قدراتها الطبية العسكرية، استجابة لطلب من وزير خارجية لبنان.

كما أعلن المجلس أنه خصص مساعدات بقيمة 12 مليون يورو لصالح القوات المسلحة الموريتانية و20 مليون يورو لقوات الدفاع الجورجية، واعتمد 10 ملايين يورو لصالح القوات المسلحة للبوسنة والهرسك.

 

المصدر: وكالة "آكي" الإيطالية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا