كيم جونغ أون يذهب لأول مرة إلى مناسبة عامة بسيارة "أوروس" التي أهداها له بوتين

أخبار العالم

كيم جونغ أون يذهب لأول مرة إلى مناسبة عامة بسيارة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x63t

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وصل هذا الأسبوع لأول مرة إلى حدث عام مستخدما سيارة "أوروس"، التي أهداها له الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكتبت الوكالة إن "استخدام الرفيق كيم جونغ أون لسيارة شخصية أهداها له رئيس روسيا الاتحادية هو دليل واضح على الصداقة بين كوريا الديمقراطية وروسيا، والتي تواصل تعزيزها وتطويرها بشكل شامل"، مشيرة إلى أن وظائف "السيارة الحصرية مثالية وموثوقة تماما".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهدى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيارة روسية الصنع دون تحديد نوعها.

وأكد السكرتير الصحفي الرئاسي دميتري بيسكوف في وقت لاحق أن زعيم كوريا الديمقراطية تلقى سيارة من طراز "أوروس". وأصبح كيم جونغ أون أول زعيم يحصل على هذه السيارة التنفيذية الروسية كهدية.

وتعليقا على ذلك، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أن سيارة "أوروس" التي أهداها الرئيس بوتين للزعيم جونغ أون "تنتهك" قرارات مجلس الأمن الدولي.

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد ألقى نظرة على سيارات "أوروس" روسية الصنع وأبدى إعجابه بها خلال زيارته البلاد في سبتمبر من العام الماضي.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا