وزير الخارجية الهنغاري: "هناك ثلاثة أخبار سارة في مجال الغاز مع روسيا"

مال وأعمال

وزير الخارجية الهنغاري:
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/v3rl

صرح وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، بأن بلاده مددت اتفاقا مع روسيا بشأن إمدادات إضافية من الغاز، كذلك اتفقت على مدفوعات بشروط تفضيلية للجزء الرئيسي من إمدادات الوقود الأزرق.

وجاء تصريح وزير الخارجية الهنغاري عقب مباحثات عقدها مع نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، حيث تم بحث سبل منع فرض عقوبات ضد قطاع الطاقة النووية الروسية وإمدادات الغاز من روسيا إلى هنغاريا عبر خط أنابيب الغاز "السيل التركي" وعلى إمدادات النفط عبر خط الأنابيب "دروجبا".

وقال وزير الخارجية الهنغاري في رسالة فيديو تم بثها على صفحته في "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "هناك ثلاثة أخبار سارة في مجال إمدادات الغاز الطبيعي".

وأضاف أن هنغاريا مددت اتفاقا مع روسيا بشأن إمدادات إضافية من الغاز، كما أنها اتفقت مع روسيا للحصول على تأجيل في المدفوعات إذا صعدت أسعار الغاز بشكل ملحوظ، إلى جانب ذلك أفاد الوزير الهنغاري بأن نائب رئيس الوزراء الروسي طمأنه حول استقرار الإمدادات عبر خط أنابيب "السيل التركي".

وأشار وزير الخارجية الهنغاري إلى أن الطرفين وقعا العام الماضي اتفاقية بشأن إمدادات غاز إضافية لهنغاريا تتجاوز الكميات التي حددها العقد طويل الأجل.

وكان وزير الخارجية الهنغاري قد وصل اليوم إلى موسكو، لبحث التعاون المشترك بين روسيا وهنغاريا في مجال الطاقة.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف