الحاويات الصينية تتجه إلى الاتحاد الأوروبي عبر أراضي روسيا

مال وأعمال

الحاويات الصينية تتجه إلى الاتحاد الأوروبي عبر أراضي روسيا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xayh

عاد الانتعاش لعملية نقل الحاويات من الصين إلى الاتحاد الأوروبي بالسكك الحديدية عبر الأراضي الروسية، والتي تجمدت بعد انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأعلن أليكسي شيلو نائب مدير عام المؤسسة الحديدية الروسية، أنه في الربع الأول زادت وتيرة النقل المذكورة بنسبة 44%، لتصل إلى 90 ألف حاوية نمطية (TEU)، وهو أقل بشكل طفيف عن أحجام ما قبل الأزمة. ويؤكد المشاركون في السوق نمو العبور.

وأكثر ما يجذب الجانب الأوروبي في هذا المسار، الفترة القصيرة نسبيا- النقل البحري بات أطول بكثير بعد مغادرة خطوط الحاويات البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين. لا يؤثر الوضع السياسي على الترانزيت عبر روسيا لأن غالبية الشحنات لا تخضع للعقوبات.

وأشار شيلو إلى أن خط الترانزيت المذكور تشكل منذ وقت طويل، وهو الأكثر تطورا من الناحية التكنولوجية، وسرعة تسليم البضائع من حدود الصين إلى حدود الاتحاد الأوروبي لا تزال 5-7 أيام - وهذا هو أسرع بـ 3-5 مرات من الخط البحري.

ووفقا له، كانت أسعار الشحن منخفضة للغاية، لذلك تم إرسال البضائع التي لا تحتاج إلى سرعة عالية عن طريق البحر، ولكن بالنسبة للسلع العاجلة، ظل الطريق البري هو الأكثر جاذبية.

المصدر: كوميرسانت

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا